تفاصيل المقال

على العهد باقون ..د. ندى المطوع

ندى المطوع
26/05/2008 12:00 AM

 

على العهد باقون ..ِ

                           د. ندى المطوع

 

 

www.nadamutawa.com

 

فقدت الكويت "سعدها " .. مؤسسا لكيان دولة الكويت الحديثة  ..قاد الكويت متقلدا المناصب الرفيعة , وعايش مراحل رسم من خلالها دورا تاريخيا ينسى ..اخترت في مقالي هذا ان اذكر كلمات ,  لسمو الامير الوالد المرحوم الشيخ سعد العبدالله , قالها  في مناسبات متعددة ..

" ان كل كويتي مخلص, لا بد وان يجعل تحرير الوطن هدفه الاول والاخير في هذه المرحلة المصيرية في مسيرة وطننا العزيز, وان الوحدة الوطنية هي سبيلنا الى التحرير و وهي سلاحنا الاقوى والاهم فلا تحرير بدون وحدة وطنية".. لندن 1990 , صحيفة صوت المرأة.

 

" ان هذه الحقائق والثوابت الوطنية قد تضمنها البيان الختامي للمؤتمر الكويتي الشعبي في جدة في اكتوبر الماضي حينما اعلنا جميعا للعالم اجمع اننا نعاهد الله ونعاهد انفسنا وكافة ابناء شعبنا الصامدين في كويتنا الحبيبة والمكافحين خارجها ان يكون التحرير غايتنا والعودة هدفنا و الامير قائدنا والجهاد سبيلنا "الطائف 1990 نشر بمجلة صوت المرأة للتجمع النسائي الكويتي .

 

" ان امنا الغالية كويتا الحبيبة من وراء قيود الاسر واغلال الاحتلال تنادي كل ابنائها الى العمل اخوة متحابين متعاونين في سبيل تحريرها وانقاذها من الغزاة المعتدين ومن اجل بناء كويتنا الحبيبة في جميع الميادين و المجالات كويت المستقبل المشرق بعون الله .. كويت الاسرة الواحدة المحبة  والازدهار والسلام نعيد بناءها معا, على قواعد ثابته من مبادئ ديننا الحنيف وانتمائنا العربي ووحدتنا الوطنية ,ونظامنا الشرعي المعتمد على الشورى ولديمقراطية والمشاركة الشعبية في ظل دستورنا الصادر عام 1962 وبقيادة اميرنا وقائد مسيرتنا حضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ,و الله نسأل ان يؤيد بنصره وتوفيقه كفاحنا العادل من اجل نحرير وطننا العزيز وان يجمع شملنا جميعا على ارض كويتنا الحبيبة قريبا بعون الله " .. كلمة سمو الامير الوالد عندما كان وليا للعهد ورئيسا لمجلس الوزراء التي نشرت بالعدد الثاني من مجلة صوت المرأة, التي اصدرها التجمع النسائي الكويتي  في لندن , فبراير 1991 .

 

" مع حلول الذكرى الثلاثين لعيدنا الوطني المجيد يتابع ابناؤكم اهل الكويت بمشاعر الامل والرجاء وقلوب عامرة بالثقة والايمان تباشير اشراقة شمس التحرير ونطلاق جحافل الحق والعدل لطرد الغزاة المعتدين ودحر قوى الشر والطغيان .." سعد لعبدلله السالم ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء في برقية لسمو الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد نشرت بصوت الكويت الدولي  العدد 117 بتاريخ 25 فبراير 1991 .

 

" الكويت الجديدة سوف تعمل لخير ورفاه شعبها وتعزيز التعاون مع الاشقاء والاصدقاء " سعد العبدلله .. 30 عاما على الاستقلال ..من ملف " الكويت وعد  وعهد".. صوت الكويت الدولي 1991 ... ما سبق ..كان القليل من الكثير الذي كتب في الصحف  الكويتية المطبوعة ايام الاحتلال .. ما زلت احتفظ بها ..واقرأها كلما فقدنا يطلا من ابطال التحرير ..واخيرا .. عزائي  للقيادة السياسية ولاهل الكويت فقدانهم رجلا عظيما..

 

0 التعليقات